TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أملاك للتمويل" تتحول للخسائر بالنصف الأول

"أملاك للتمويل" تتحول للخسائر بالنصف الأول
أحد مقار شركة أملاك للتمويل

دبي – مباشر: قالت شركة أملاك للتمويل، المُدرجة في سوق دبي المالي أنها تحولت للخسائر بنهاية نتائج الربع الثاني من العام الجاري، مُقابل تحقيق أرباح في نفس الفترة من عام 2019.

ووفقا لبيان أصدرته الشركة اليوم الخميس لبورصة دبي، فقد تكبدت خسائر بلغت 78  مليون درهم، مُقابل أرباح بقيمة 4 مليون درهم في النصف الأول من عام 2019.

وأشارت الشركة أن التحول للخسارة كان نتيجة للتأثر بتداعيات ونتائج تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19).

وانخفضت الإيرادات الغير متضمنة لمكاسب أو خسائر القيمة العادلة غير المحقة المرتبطة بعقارات استثمارية لتصل إلى 131 مليون درهم، مُقابل 132 مليون درهم.

ووصلت القيمة الإجمالية للإيرادات الإيجارية إلى 25 مليون درهم، فيما وصلت القيمة الإجمالية للأصول إلى 4.9 مليار درهم.

وتراجعت التكاليف التشغيلية بنسبة 13 بالمائة إلى 51 مليون درهم بالنصف الأول من العام الجاري، مُقابل 59 مليون درهم في النصف الأول من العام الماضي.

وأوضحت شركة أملاك للتمويل في بيان منفصل أن قيمة خسائرها المتراكمة وصلت إلى 1.83 مليار درهم، مُمثلة 123 بالمائة من رأس المال.

ويُعزى تكبد هذه الخسائر المتراكمة إلى خسائر العادلة للعقارات الاستثمارية المُسجلة في عام 2014.

ووافقت الشركة مؤخرا على إعادة الهيكلة المالية، بالإضافة إلى إعادة هيكلة الديون لمعالجة هذه الخسائر.

وارتفعت خسائر شركة أملاك للتمويل بنسبة 20.7 بالمائة بنهاية العام الماضي، حيث وصلت إلى 321.5 مليون درهم، مُقابل  خسائر بقيمة 266.3 مليون درهم في العام قبل الماضي.

وأنهى سهم شركة أملاك للتمويل تداولاته اليوم الخميس في بورصة دبي مرتفعا بنسبة 0.30 بالمائة لسعر 0.33 درهم بعد تداول 1.95 مليون سهم بقيمة 647.19 ألف درهم.

ترشيحات:

مكاسب "أبوظبي الأول" تعيد البورصة للارتفاع